5 نصائح «مهمة» لا تفوتك للعناية بشعرك في فصل الشتاء

5 نصائح «مهمة» لا تفوتك للعناية بشعرك في فصل الشتاء

  • الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠ - ٣:٣٨ ص
  • 276

التغيرات المناخية وتقلبات الطقس تؤثر بالسلب على صحة الشعر لدى الكثيرين؛ خصوصًا السيدات، فتجد الكثير منهن يعانين من مشكلات في الشعر خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب موجات الصقيع التي تضرب البلاد، مما يؤدي إلى جفاف الشعر، ولذلك تبحث الكثير منهن إلى أشياء لحماية الشعر.

 

ويقدم العديد من أطباء الجلدية وأخصائي التجميل، عدد من النصائح لحماية الشعر من الجفاف وجميع المشكلات التي تتسبب فيها برودة الطقس، وهي:


1- غسل الشعر بالماء الدافي

ينصح الأطباء في كل أنحاء العالم، بغسل الشعر بالماء الدافئ مرتين أسبوعيًا، وذلك لأنه يساعد على تفكيك الروابط الكميائية بين جزيئات الشعر، كما يحذر الأطباء من غسل الشعر بالماء الساخن؛ لأنه يؤذي الشعر بدرجة كبيرة.

 

2- استخدام مكيّفات الشعر (السيروم)

أجمع الكثير من الأطباء على استخدام مكيّفيات الشعر، والمشهورة باسم (السيروم)، واعتبروا أن استخدامها خلال فصل الشتاء هو الوقت المناسب؛ حفاظًا على صحة الشهر ولمعانه، لاسيما وأنها تتناسب مع جميع أنواع وطبيعة الشعر.

وبحسب الأطباء يتم وضع (السيروم) على الشعر قبل الخلود للنوم، على أن يتم تغطية الرأس بغطاء نايلون، ويُشطف جيدًا بمياه دافئة في الصباح.

3- عدم تعريض الشعر للحرا رة المرتفعة ومجففات الشعر

وينصح الأطباء عدم استخدام مكوات الشعر ذات الحرارة المرتفعة، وعدم استخدام مجففات الشعر؛ لأنها تتسبب في تلف بالغ للشعر وذلك لتعرضه لتغيرات مفاجأة في درجات الحرارة.

4- وقاية الشعر من تقلبات الجو

لابد من العمل على وقاية الشعر من عوامل الطقس المختلفة خلال فصل الشتاء، والتي تشمل الأمطار والرياح وغيرها، ولذلك لابد من حماية الشعر من خلال تغطيته بقبعات الرأس المصنوعة من الصوف أو الساتان، ويفضل أن تكون مبطنة بالحرير حتى تساعد في منع امتصاص الرطوبة.

5- ربط الشعر جيدًا

وربط الشعر خطوة مهمة جدًا؛ لتأمينه من التأثر بالتغيرات الجوية، وذلك من خلال استخدام دبابيس شعر بلاستيكية خالية من القطع المعدنية؛ لمنع تشابك خصلات الشعر؛ بهدف تماسك الشعر وصموده أمام التغيرات المناخية المختلفة.

 

 





أبحث عن أختبار