علاج تكيس المبايض بوصفات أعشاب طبيعية سحرية

علاج تكيس المبايض بوصفات أعشاب طبيعية سحرية

  • الاثنين ٧ ديسمبر ٢٠٢٠ - ١:٥٧ ص
  • 546

تكيس المبايض من أكثر الأمراض النسائية المتفشية بين سيدات العالم، الأمر يعود إلى الكثير من العوامل البيئية، والتغيرات التي طرأت على بيولوجية وطبيعة الأرض، ويعد تكيس المبايض حالة من حالات الغدد الصماء التي تعاني منها النساء في عمر الإنجاب، الأمر الذي دفع الكثير منهن إلى البحث عن علاجات أكثر أمانًا دون تأثيرات جانبية كالأدوية الكميائية، فالحل بالنسبة لهن يكمن في الوصفات الطبيعية والعشبية، علها تنعم بلقب ماما، وتعيش مشاعر الأمومة.

وما دمت تقرأين هذا المقال فأنت في المكان الصحيح، لاسيما وأننا نقدم لك عدة علاجات طبيعية وأعشااب تساعدك على التخلص نهائيًا من تكيس المبايض.

 

تخلصي من تكيس المبايض بالأعشاب

الأعشاب هي كلمة السر في علاج الكثير من الأمراض دون معاناة من الآثار الجانبية، بخلاف الأدوية والتركيبات الكميائية، ومنذ مئات بل آلاف السنين عرف الإنسان مجموعة أعشاب لعلاج تكيس المبايض، ومهمتها في المقام الأول تنظيم الهرمونات التي تعمل على زيادة أو نقصان هرمونات الذكورة لدى المرأة، وبالتالي على إحداث التوازن بين هذه الهرمونات، فضلًا عن إنها تساعد على انتظام الدورة الشهرية بصورة كبيرة.

 

علاج مجرب لـ تكيس المبايض

إلى كل سيدة تبحث عن علاج سحري لتكيس المبايض، بنتائج مضمونة وعن تجرب، فلا تقلقي، لاسيما وأن هناك مجموعة من الأعشاب التي تم تجريبها على مر السنين الماضية، وأثبتت جدارتها في علاج تكيس المبايض، على رأسها:

 

جذر الأناشد:

ويعد جذر الأناشد من أفضل الأعشاب المجربة في علاج تكيس المبايض، وهي عبارة عن جذور لنبات "الماكا"، وهي إحدى الأعشاب التقليدية التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية والخصوبة، ومن ثم تؤدي إلى التوازن بين الهرمونات وانخفاض مستويات الكورتزول، بالإضافة إلى أنها عشبة جيدة وفعالة في علاج الاكتئاب، المصاحب في معظم حالات تكيس المبايض.

أعشاب الأندروجين:

وتشتغل تلك الأعشاب على هرمون الأنسولين في جسم المرأة، وتؤدي إلى تنظيمه، لاسيما وأن تراكمه يؤدي إلى زيادة معدلات هرمونات الذكورة الجنسية عند السيدات، والمعروفة باسم الأندروجينات.

ولذلك تعمل على أعشاب الأندروجينات على إعادة توازن هذه الهرمونات وتعمل على تنظيم الدورة الشهرية في نفس الوقت.

 

علاج تكيس المبايض نهائيًا

لابد أن تعلمي أن هناك مجموعة من الأعشاب تخلصك من تكيس المبايض نهائيًا، ولكن يجب الدوام والاستمرارية والانتظام في تناولها، حتى تحصلين على نتائج فعالة وناجحة، ولعل من أهم تلك الأعشاب، الآتي:

جذر العرق سوس:

تعد جذور نبات العرق سوس، إحدى أهم الأعشاب التي تساعد القضاء على تكيس المبايض إلى الأبد، خصوصًا وأنه يحتوي على مركب (glycyrrhizin)، والذي لديه خصائص فريدة وفعالة في علاج  تكيس المبايض.

وتأثير جذور العرق سوس شامل، حيث إنه تعمل كمضاد للالتهابات، وتوازن الهرمونات، فضلًا عن إنها تساعد على استقلاب السكر في الجسم.

عشبة الريحان:

ويعمل الريحان على علاج الإجهادين الإيضي والكميائي عند السيدات اللآتي يعانين من تكيس المبايض، ومن شدة تأثيره يطلق عليه البعض "ملك الأعشاب"، لاسيما وأنه يعمل على خفض معدلات السكر في الدم، فضلًا عن خفض معدلات الكورتيزول، والحماية ضد زيادة الوزن.

 

وصفة سعيد حساسين لعلاج تكيس المبايض

يتداول الكثير من السيدات اللواتي عانين من تكيس المبايض، وصفة مجربة للدكتور سعيد حساسين، المكون الرئيسي بها، عشبة القسط البحري، والتي تأخذ شكل أعواد، تُستخدم في الوصفة بعد طحنها.

ويتم تناول ملعقة صغيرة من مطحون القسط البحري صباحًا قبل تناول الإفطار، وملعى قبل وجبة العشاء بنصف ساعة، على أن يتم المداومة على تناول الوصفة لمدة شهرين متواصلين.

وشدّد الدكتور سعيد حساسين على عدم تناول القسط البحري أثناء الدورة الشهرية، على أن يتم تناولها بعد انتهاء الدورة الشهرية بـ 4 أيام.

 

وصفة الصقلي العشبية لعلاج تكيس المبايض

ويستخدم الدكتور جمال الصقلي مجموعة أعشاب تعمل بصورة مختلفة عن كل الوصفات العشبية الأخرى، لاسيما وأن وصفاته لعلاج تكيس المبايض يركز فيها على الأعشاب التي تعمل على زيادة عملية الإباضة وتحفيز الدورة الشهرية بصورة طبيعية، والتقليل من الإفرازات، التي يتسبب بها تكيس المبايض، كما أن من بين تلك الأعشاب ما يعمل كمضاد للالتهاب.

وتتكون وصفة الصقلي لعلاج تكيس المبايض من الآتي:

100 جرام من عُشب السالمية

100 جرام من بذور بقدونس

100 جرام صوجا

100 جرام من بذور الكتان

25 جرام من عشبة نافع

 25 جرام كمون

يتم خلط تلك الكميات على بعضها، وتناول كوب دافئ من منقوع هذه الأعشاب يوميًا.

 





أبحث عن أختبار